أحدث الأخبار
عاجل

هل هبطت تداولات فوركس

+ = -

لا يختلف الخبراء الإقتصاديين على أن سوق فوركس يعتبر واحد من أهم الاستثمارات الرائجة في عالمنا اليوم. فهو واحد من الأعمال التي استطاعت استقطاب الكثيرين لتجربة هذا الاستثمار، الذي أثبت مع الوقت أنه فرصة عمل حقيقة لكل من يرغب في تحقيق عوائد مادية جيدة، سواء كعمل أساسي أو عمل إضافي. يتداول في الفوركس الملايين حول العالم، سواء بمبالغ صغيرة جداً أو مبالغ ضخمة قد تصل إلى ملايين الدولارات، فيما لا يزال يتحير الكثيرين حول دخول هذا المجال أم لا، وخصوصاً في ظل حالة عدم الاستقرار التي تسود العالم كله.

الاستثمار في فوركس

هل تأثرت تداولات فوركس بشكل سلبي

مما لا شك فيه أن تداولات سوق الفوركس قد شهدت بعض التراجع على مدار السنة الماضية. الجزء السلبي في مجال الفوركس يتمثل في تراجع التداولات بشكل عام أي عمليات البيع والشراء الخاصة بالأسهم والعملات، أما فيما يتعلق بخسائر جمة في العملات والأسهم فهذا لم يحدث؛ وبالطبع هذا أمر جيد. أما فيما يتعلق بأهم الأسباب لتراجع حركة أسواق الفوركس، فهي في الأغلب منطقية وهذا ما سوف نستعرضه في الأسطر التالية:-

  • الركود العام في الإقتصاد: شهد العالم أجمع حالة من الركود الغير مسبوق طوال العام الماضي، وذلك بسبب جائحة كورونا التي أصابت العالم كله بالشلل التام ولا سيما الإقتصاد. فحالة الحظر التي فردتها جميع دول العالم أثرت سلباً على كل الأنشطة الإقتصادية بداية من الطيران، ووصولاً إلى أكبر المصانع والشركات. لهذا كان من الطبيعي أن لا يقوم المتداولين بعمل حركات البيع والشراء كما تعودوا في السابق، لأنهم ببساطة لا يمكنهم التبوء بقدرة الأسهم على الأرتفاع أو حتى الأنخفاض في ظل هذا الوضع الغير المستقر؛ مما يؤدي إلى حالة عامة من الركود في حركة الأسهم والعملات.
  • الخوف من المخاطرة: تأثر الجميع بالكورنا، ونقصد هنا الدخل الخاص بالأفراد وكذلك الأسر. فهناك من تقصلت أجورهم، بل وهناك من فقدوا عملهم بصورة كاملة! مثل هذه الأوضاع الصعبة دبت الرعب في قلوب الناس فيما يخص بداية الاستثمار في الفوركس أو توسيع نطاق التداول، فالمخاطرة في مثل هذا الوقت الصعب لم يكن محبذ لدى كثيرين، والخوف من المستقبل جعل الكثيرين يتراجعون عن فكرة الاستثمار في أموالهم. فهناك عدد لا بئس به من الناس قاموا بسحب أموالهم من سوق فوركس حتى تستقر الأوضاع الإقتصادية في العالم.
  • البحث عن بدائل أمنة: نتيجة للنقطة السابقة، سعى الناس للبحث عن أكثر الوسائل أماناً من أجل وضع أموالهم فيها. فالبعض لجأ للذهب والأخرين أمنوا للعقارات، فيما اتجه البعض الأخر للبنوك حتى وأن كانت عوائدها قليلة. فالوقت الماضي كان أهم شيء لدى غالبية الناس الا يخسروا أموالهم خشية من الوضع الصعب على مستوى العالم كله.

توقعات فوركس

يتسأل الكثيرين عن مستقبل الفوركس في المرحلة القادمة، حيث لا يزال الفوركس هو أحد أكثر الاستثمارت جذباً للنا حتى وأن طاله بعض الركود في الفترة الأخيرة.

يؤكد خبراء الإقتصاد على أن سوق الفوركس سوف يشهد تقدم في الفترة القادمة، فهم يتوقعون أن تنشط التعاملات في سوق فوركس تدريجياً في الفترة القادمة، لتصل إلى ذروتها والتي كانت عليها قبل جائحة كورونا مع نهاية العالم الحالي. وعندما تم سؤالهم عن سبب هذا التوقع الإيجابي، قاموا بتوضيح الأسباب التالية: –

  • قرب إنتهاء الكورونا: بعد أن حصدت الكورونا أرواح الكثيرين حول العالم، وأصابت الملايين في كل أرجاء المعمورة، أقترب التوصل لحلول نهائية لأزمة الكوفيد 19، في ظل اختراع أكثر من مصل يهدف لإنهاء المرض أو على الأقل حماية الناس من الإصابه به. فقرب إنهاء خطر الكورونا سوف يؤدي بكل تأكيد لإزدهار عام في الحالة الإقتصادية في العالم كله، مما سوف يشجع الأفراد والشركات على العودة للنشاط الاستثماري كما كان من قبل. فالفوركس هو أحد أهم المجالات التي لن تحتاج لوقت طويل لكي تنشط وخصوصاً مع رغبة الأفراد والشركات في تعويض الخسائر الناجمة عن حالة الركود الماضية.
  • استثمار سهل وأمن: إذا تحدثنا بشكل صريح عن الاستثمار في الفوركس، فيجب علينا أن نعترف أنه واحد من أفضل الاستثمارت التي لا تحتاج إلى دعايا كثيرة أو توريج لها، فهو من الاستثمارت الأمنة، فضلاً عن كونه سهل ويمكن أن يقوم أي شخص عادي لديه بعض الأموال في خوضه بمفرده بدون الكثير من التعليم أو المساعدة. فشهرة الاستثمار في الفوركس لم تكن وليده الحظ، وأنما بفضل نقاط التميز الكثيرة في هذا الاستثمار؛ الذي يتشجع الناس لزيادة دخلهم من خلاله.

الجدير بالذكر أنه هناك أكثر من الوسائل البسيطة جداً، بل والممتعة أيضاً والتي يمكن من خلالها تحقيق أرباح مالية جيدة. فمواقع العاب الكازينو تعتبر هي الأشهر على الأطلاق في هذا الصدد، فهي مكان تجد فيه المتعة في لعب الكثير من الألعاب المسلية مثل البوكر والسلوتس والبلاك جاك وغيرها، بجانب امكانيه ربح أموال حقيقة من هذا اللعب. اقرا المزيد عن العاب الكازينو وكيفية تحقيق الربح من خلالها، لتعرف أن الأرباح من الإنترنت أصبحت أمر سهل جداً، يقوم الكثيرين حول العالم بتحقيق عوائد مادية منه.

المتعة والأرباح في انتظارك … فلا تتردد في التجربة!

الوسم


أترك تعليق
الساعة الآن بتوقيت القاهرة
أسعار العملات في البنوك المصرية
أسعار العملات
كيتو دايت
حالة الطقس
booked.net
التسويق الإلكتروني
البنك المركزي المصري
Flag Counter